ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني (تلفظ بالإسبانية: ‎ /ljoˈnel anˈdɾez ˈmesi/ ‏)، وُلد في 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو، الأرجنتين. يعتبر لاعب كرة القدم الأرجنتيني لاعبًا مهاجمًا وقائدًا لنادي إنتر ميامي في دوري النخبة الأمريكي. دعونا نلقي نظرة على سيرته الذاتية:

  • الميلاد والنشأة:
    • وُلد ميسي في 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو بالأرجنتين.
    • انتقل إلى إسبانيا عندما كان عمره 13 عامًا للتدرب في مدرسة برشلونة لكرة القدم.
  • مسيرته الكروية:
    • لعب أول مباراة لفريق برشلونة وهو في سن 16 عامًا، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا للفريق.
    • قاد برشلونة للعديد من البطولات والإنجازات على مستوى النوادي.
  • مسيرته الدولية:
    • شارك في المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2005.
    • يُعتبر واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.
  • الجوائز والإنجازات:
    • حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في عام 2021.
    • فاز بجائزة لوريوس العالمية لرياضي العام في عام 2020.

ميسي و مارادونا:

في 29 يونيو 1986 ، احتل لوس سيليستس ، الذي يعرف عنه المنتخب الوطني في جميع أنحاء العالم ، المركز الأول في كأس العالم في الولايات المتحدة المكسيكية. واحدة من أهم المباريات في أي وقت وجدت في تاريخ كأس العالم لعبت هناك حيث فازت الأرجنتين على إنجلترا – مارادونا وزملاؤه حاولوا الفوز على أرض الملعب بما فقده أقرباؤهم في حرب الأنجلو أرجنتينية عام 1982. حتى الآن ، في عام 1990 ، وضع مارادونا الأرجنتين في آخر بطولة كأس العالم FIFA على أرض إيطاليا. على مدار ستة أعوام تقريبًا ، من عام 1995 إلى عام 2005 ، كان اللاعب الوطني غير المتوقع هو الفائز أربع مرات في المسابقة العالمية لأقل من 20 عامًا. كان حول هذا الوقت اسم ميسي ظهر على الساحة.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

تاريخ ميسي:

ميسي المصمم بالأرجنتيني ، المسمى “البراغيث” ، مهاجم قوي لا يصدق يلعب في كل من نادي برشلونة (منذ عام 2003) وفي المنتخب الأرجنتيني (2006). ومن الجدير بالذكر أنه قضى مهنته كلها في النادي الإسباني (حوالي 10 سنوات) ، العمل في مجموعة متنوعة من المجموعات (أقل من 15 عامًا ، وأقل من 17 عامًا ، وأقل من 19 عامًا ، مثل فرق مختلفة). أصبح ميسي حاسماً من الناحية العملية لناديه (يشار إليه بشكل بارز باسم “برشلونة”) – إنه أساس تطوير برشلونة 4-3-3. كل الأشياء التي تم التفكير فيها ، يريد أن يلعب كرة القدم مع الجانب الأرجنتيني ، لأنه لن يكون فردًا من المجموعة الوطنية الإسبانية بغض النظر عن صلته القوية بالدولة الأوروبية. مثل ميسي ، فرد من أصل إيطالي ، ميسي ، من مؤسسة إيطالية ، هو مواطن إسباني منذ منتصف 2000. من 2005 إلى 2011 ، جمع ميسي أكثر من سبعين مرتبة فردية. في الواقع ، فإن ازدهاره كرجل رياضي هو إلى حد كبير بسبب اجتهاده وسيطرته الشديدة. كما أوضحت مجلة فرانس فوتبول ومقرها باريس ، فإن ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم. بخلاف كل ذلك ، فإن المهاجم الأوسط – الحاصل على الميدالية الذهبية في كرة القدم في أولمبياد 2008 – زاد من المكانة العالمية كمدير لامتيازات الشباب.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

حقيقة ميسي:

على الرغم من حقيقة أن ليونيل أندريس ميسي ، الذي يشار إليه دائمًا باسم “التركيز الوهمي للأمام” ، يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم الذين فقدوا كأس العالم FIFA دائمًا (مع فيرينك بوشكاش من المجر وليبيريا جورج ويا) ، إنه حتى الآن أحد المنافسين الذكور المعروفين عمومًا على خريطة العلامات التجارية العالمية. في نصف الكرة الغربي ، أثار ميسي ، الذي يتناقض بانتظام مع مارادونا ، عددًا كبيرًا من لاعبي كرة القدم الشباب المحتملين لمتابعة أحلامهم ، خاصة في المناطق المنكوبة بالعوز. على أي حال ، ليس هذا فقط ، فبالنسبة له ، يفكر الأفراد في الأرجنتين – التي لها تاريخ طويل من المهرجانات التي من صنع الإنسان – أكثر من أي وقت آخر. على أرضه ، فإن وضعه مطابق تمامًا لثلاثة نجوم وطنيين: الأرجنتين بعد الحرب السيدة الأولى إيفا بيرون – وضعت على الخريطة من قبل أنيتا أندرو لويد ويبر ، مارادونا ، وكارلوس غارديل ، الملقب بـ “محارب بوينس آيرس” و الذي روج التانغو في جميع أنحاء العالم.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

ليونيل ميسي: الماس الخام

تغيرت حياة ليونيل ميسي إلى الأبد عندما تم طرده من جمهورية الأرجنتين الناطقة بالإسبانية من قِبل قائد بيطري للعب مع برشلونة ، والتي يُشار إليها كثيرًا على أنها واحدة من أفضل الأندية البعيدة والواسعة ، وهي تضم عددًا كبيرًا من محبي كرة القدم خارجها. هامش ، من بنغلاديش وغينيا بيساو إلى سان مارينو وجزر فيرو.
لا يمكنك أن تتحول إلى أفضل رياضي (سيدة) في حالة عدم تحقيق نتائج ملحوظة ، في حال لم تكن موظفًا مجتهدًا ، وقبل كل شيء ، في حالة عدم استعدادك للتغلب على عوائق طوال حياتك. والحقيقة أن يقال ، ليونيل ميسي يفكر مباشرة في هذا. مثل ميسي مارتينونا الأرجنتيني ، فإن ميسي صغير – حيث يبلغ طوله 5 أقدام و 8 بوصات – بالنسبة إلى الوضع الأمامي ، لكنه غزا هذا الأمر بقدرة هائلة وبصيرة غير مألوفة على التسجيل ، واكتسب لقب “الأخطاء”. خلال مهنته الرياضية ، هزم بالمثل عقبات مختلفة: جروح مختلفة ، لا سيما أثناء حمل ريكارد. خلال فترة وجوده كطفل ، عانت أمته من الركود الأعمق في الأمريكتين. ومع ذلك ، لم يكن هذا كل شيء. في ضوء المرض ، استسلم تقريبا اللعبة. بحلول عام 2008 ، كانت هناك إزعاجات لإرسال ميسي إلى الألعاب الصيفية بسبب جنسيته المزدوجة ومكانته كخبير كرة قدم في برشلونة. ضد رغبات النادي ، سواء كان ذلك ، هبط ميسي ، أبرز لاعب كرة قدم على الإطلاق ، في بكين مع المنتخب الأرجنتيني (كبطل درع). في المجال الأولمبي ، بعد وقت قصير ، كان هو وزملاؤه أبطال ، مما أثر على العالم إلى الأبد في جمهورية الصين الشعبية. في الوقت الحالي ، لن يبيع برشلونة ميسي لأي شيء على هذا الكوكب.

يجمع ميسي ازدهاره فيما يتعلق بوجود خيار لتقديم لعبة تعتمد على الحماس والضمان والنظام الصعب وقدرة ممتازة. لا يمكن تصنيف أي لاعب على الإطلاق في عالم كرة القدم ، ولكن من المحتمل أن يكون ميسي الرجل الأكثر قدرة على نقل الكرة. في جميع مبارياته ، كان ميسي يلعب كما لو كانت مباراة في بطولة العالم FIFA.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

روزاريو: ولادة لاعب كرة قدم

تم تصويره في مدينة روزاريو الأرجنتينية (مقاطعة سانتا في) ، في 24 يونيو 1987 – بعد مرور عام على اشتراك أمته في بطولة العالم FIFA في المدينة المكسيكية – ميسي هو أحد الشباب الرابع المتجه إلى خورخي هوراسيو ميسي ونصفه الأفضل ، السابقة سيليا مارا Cucittini. بفضول ، هو أحد الأشخاص الأربعة الأكثر وضوحًا من روزاريو ، بالقرب من ليبرتاد لامارك (فنان) ، وفاليريا مازا (عارضة الأزياء) ، وسيزار لويس مينوتي (مدرب كرة قدم).

كان والده متخصصًا في مصانع الصلب. أخبرني الحقيقة ، لقد اكتسب ميسي صفاته الكروية من والده ، الذي كان مرشدًا خلال فترة قصيرة. في غضون ذلك ، تعتبر أمي ميسي من المعجبين بالأفراد البارزين وتحتاج إلى أن يكون لأطفاله أسماء معروفة. عينت سيليا مارا طفلته ليونيل بعد رمزها المفضل ليونيل ريتشي ، وهو فنان / شاعر غنائي حاصل على جائزة غرامي ، والذي تضمن أفضل أغاني البوب ​​خلال الثمانينات من القرن الماضي “حقًا” و “أنت” و “طوال الليل”.

مثل غالبية الرياضيين في الأرجنتين مثل أوكتافيو دازان (ركوب الدراجات) ، وديفيد نالبانديان (التنس) ، ومانو جينيبيلي (كرة القدم) ، يعكس ليونيل الأسس الإيطالية لبلاده. تنتمي عائلة والده إلى مدينة أنكونا الإيطالية التي انتقلت إلى منطقة أمريكا اللاتينية خلال هجرة أوروبية ضخمة في نهاية القرن التاسع عشر. يمتلك لاعب كرة القدم الأسباني هذا ، المهاجم البارز لبرشلونة ، شقيقين ، رودريغو وماتاس ، وأختها ماريا سول. ثم مرة أخرى ، أبناء عمه ماكسيميليانو وإيمانويل بيانكوشي لاعبان كرة قدم.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

حياة ميسي:

تعود حياته المليئة بالأوقات التي نشأ فيها ميسي أثناء لعب كرة القدم في روساريو ، وهي أرض شائعة طاقتها الرياضية وسهلت بطولة العالم لكل من الخبراء والمبتدئين ، بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال (1978) وبطولة الكرة الطائرة للرجال (1982) ؛ ميسي يمكن أن نعترف بذلك لأنه قد تم تعيينه سفيرا رسميا لعرض روساريو لعام 2019 لعموم أمريكا. في ظل هذه البيئة الأولمبية ، لم يصنع خورخي هوراسيو ميسي من تطلعاته لطفله.
مثل بعض أبطال لاتيني – من بينهم إدوين فاسكيز كام (إطلاق النار) ونانسي لوبيز (الغولف) – كان ميسي على علم بالرياضة من قبل والده. قبل انضمامه إلى فريق Newell’s Old Boy للطفولة ، لعب ليونال عندما كان عمره 5 سنوات فقط – في مجموعة الأحياء في كرانديولي، حيث كان والده مرشدًا. في هذا الحدث ، كان اللاعب الصغير ليونيل حارس مرمى في طاقم كرة القدم. في ذلك الوقت ، كان لديه الكثير من القدرات الرياضية ، ولكن ليس القدرات المتخصصة. لم يمض وقت طويل على ذلك ، بينما أبدى ليونيل قدرته في المنافسات التي تقل أعمارهم عن 10 سنوات في بلده وفي الخارج في منتصف التسعينيات ، كان الطفل الأرجنتيني ، الذي يبلغ من العمر 11 عامًا ، مصممًا على أن يكون لديه قصور في هرمون النمو. من تلك النقطة إلى الأمام ، وقبل بدء مهنة رياضية كلاعب أقل في السنوات المقبلة ، كان بحاجة إلى التغلب على المرض ، الذي كلف علاجه 900 دولار شهريًا. ومع ذلك ، وبغض النظر عن هذه القضية ، كان حرصه على كرة القدم يثير القلق.

سيرة الذاتية لليونيل ميسي

فرصة ذهبية:

إدراكًا لقدرة ميسي المشرقة ، كفله كارلس ريكاش ، مسؤول تنفيذي بالألعاب ، أن نادي برشلونة سوف يدفع علاجه على فرصة الخروج من اللعب للنادي الشعبي. كان الجواب “نعم” بوضوح. كنتيجة لذلك ، انتقل ميسي وأتباعه طوال الوقت إلى تربة برشلوني ​​، وهي منطقة مليئة بكرة القدم. في هذا الحدث ، كان المراهق كئيباً لمغادرة مدينته الأم. ومهما يكن الأمر ، فقد كان للموسم الأسباني أساساً غير مألوف بالنسبة إلى ميسي: هناك ، في 3 مايو 1980 ، عقد الأرجنتيني مارادونا الموقر عقدًا مدته ست سنوات مع الفريق العرفي.